📍 خائنة رغم أنفي
وجاءت أزهار، وقد بدت عليها نعمة سعيد؛ دب الدم في وجهها، فأحياه بعد ذبوله. امتلأ العود واشتد كالخيزرانة. لبست الغالي والثمين من الفساتين، حتى الحذاء على الموضة، وجعلها تمشي كالطاووس. بعض المكياج الخفيف الذي يزيد الجمال، ولا ينقصه؛ مكياج يظهر حلاوة العينين والخدود والشفاه.
والله قلبي يرجف وخائف! إن الفقر يضع التراب على صاحبته، ويدفنها. وإن الغِنى يزيل الغبار من على صاحبته، فيُظهر مفاتنها!
انفرد سعيد بعشيقته للمرة الثانية، وأبدى إعجابه الشديد بها، وبشكلها وبأناقتها، وبذوقها في اختيار الملابس المتناسقة والمكياج الهادئ. وبدورها شكرت أزهار عشيقها معللةً أن كل ذلك من خيره. كانت أزهار قد أحضرت غذاء لسعيد، يتكون من البط واللحم والدجاج، والمحشي والخضار: أي كل ما لذ وطاب. وكانت مفاجأة لسعيد، حيث لم تخبره من قبل، فسعيد تعوَّد الأكل المُرفَّه، والوجبات السريعة كالكنتاكي وغيره، لكنه عندما ذاق طعم المحمر والمشمر مما أعدته أزهار بنفسها استطعمه جدًا، وشكرها جدًا جدًا، لكن الغريب جدًا جدًا جدًا هو أن سعيد لم يذُق طعام أزهار فقط، لكنه ذاق طعمها وعُسيلتها.
صدق الحديث: "ما اجتمع رجل وامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما". احتضن سعيد أزهار، فاستسلمت له دون مقاومة، وكأنها تبادله نفس المشاعر الجياشة. ذهبا معًا إلى غرفة النوم. لم يتمالك سعيد نفسه، ولم يتعامل معها من الخارج كمثيلتيها، بل وقع في المحظور، واخترق السور. أفاقا من عسيلتهما، وطمأنته أزهار قائلة:
- ماتخافش يا سعيد، أنا واخدة حقنة منع الحمل.
تنفس سعيد الصُّعداء، وحمد ربه، وشكر أزهار، فنحن نعلم أن سعيد لديه فلسفة فيما يفعله من شذوذ، وكأنه العشق المقيد والمعقد! ظل هذا الوضع يتكرر أسبوعيًا، ولمدة شهور. لاحظ سعيد انتفاخ بطن أزهار، فارتعد وارتجف بينه وبين نفسه، وأخذ يفكر في الأمر؛ هل هذا كرش من كثرة النعمة؟! هل هذا حمل؟! كيف وهي تقول حقنة منع الحمل؟! هل لو أنه حمل، يا ترى منه، أم من زوجها الغائب؟!، وإذا بسعيد يتصل بأزهار هاتفيًا، ويخبرها بما لاحظ، وبما شطح من أفكار. وكانت إجابة أزهار الفاجعة:
- أيوة أنا حامل، ومن جعفر جوزي. جاني في ليلة، وكنت نايمة، وكتفني وفعلها، وصحيت لقيته فرغ من فعلته.
📍 نساء شط اليوسفي
يا الله، ما كل هذا يا بحر يوسف، امرأة العزيز تراود نبي الله يوسف عن نفسه، فيستعصم في آيات تُتلى حتى الآن وإلى الأبد:
(وَرَٰوَدَتهُ ٱلَّتِي هُوَ فِي بَيتِهَا عَن نَّفسِهِۦ وَغَلَّقَتِ الأَبوَٰبَ وَقَالَت هَيتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ ٱللَّهِۖ إِنَّهُۥ رَبِّي أَحسَنَ مَثوَايَۖ إِنَّهُۥ لَا يُفلِحُ ٱلظَّٰلِمُونَ.
وَلَقَد هَمَّت بِهِۦۖ وَهَمَّ بِهَا لَولَا أَن رَّءَا بُرهَٰنَ رَبِّهِۦۚ كَذَٰلِكَ لِنَصرِفَ عَنهُ ٱلسُّوءَ وَٱلفَحشَاءَۚ إِنَّهُۥ مِن عِبَادِنَا ٱلمُخلَصِينَ).
اعتذرت أفكار لكمال... ولكن.
قاطعها كمال بأن لديه أضعاف ما لديها من حب، لكنه لن يلمسها إلا بالحلال. فرحت أفكار بشكل جنوني، ورغم أفكارها ورجاحة عقلها لم تتمالك نفسها، ولم تكتم ما في قلبها وتدفنه في قلبها، لكنها أذاعت به.
ذكرت للمقربات والجارات عما حدث وبالتفصيل الممل. لم تخشَ أن يتهموها بشيء وهي قاب قوسين أو أدنى من الارتباط بعشيقها.
وكطبيعة النساء، فمع مرور الوقت شعرت أفكار أن من قالت لهن عن سرها لم يعد سرًا، بل تسرب لأخريات، ووجدت البعض ينظرن إليها نظرة غير سوية، فماذا هي فاعلة؟!
في يوم عزومة كمال أدخلت عليه بعضهن للسلام. سلم كمال عليهن، ومنحهن بعض المال مما أسعدهن ثم خرجن.
قالت إحداهن لأفكار: "أريد أن أُطلَّق من زوجي، وأتزوج الحاج كمال"، وضحكن وأثنين عليه بقولهن: "دا راجل محترم أوي وهيبة وقيمة وسيما".
ردت عليهن أفكار: "يبقى بتلوموني ليه؟!".
(وَقَالَ نِسوَةٌ فِي ٱلمَدِينَةِ ٱمرَأَتُ ٱلعَزِيزِ تُرَٰوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفسِهِۦۖ قَد شَغَفَهَا حُبًّاۖ إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَٰلٍ مُّبِين.
فَلَمَّا سَمِعَت بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَٔأً وَءَاتَت كُلَّ وَٰحِدَةٍ مِّنهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ ٱخْرُج عَلَيْهِنَّۖ فَلَمَّا رَأَيْنَهُۥٓ أَكْبَرْنَهُۥ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَٰشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ).
الحاج كمال رغم ثرائه، لكنه لا يسرف، ودائمًا ما يُرشِّد الإنفاق. ينصح أفكار دائمًا بعمل ميزانية والإنفاق فيما هو أهم وعدم التبذير.
ينصحها بعدم عمل قروض، فهي ديون مضاعفة. ينصحها بعدم الشراء بالقسط، لأنه يقع عليها بالزيادة، ويجعلها لا تنام الليل، فالدَين هم بالليل ومذلة بالنهار.
تعلمت منه أفكار أفكارًا كثيرة، وهي التي اكتفت بالابتدائية، لكنه أكمل دراسته الجامعية (تخصص تجارة محاسبة).
ينصح أزهار بالادخار، فالقرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود.
بحر يوسف على ضفافه العجب
تجد الفقر وتجد الغِنى
تجد حامل القرآن وتجد الغُنى
تجد الجاهل وتجد العالِم
تجد الحيوان وتجد بني آدم
تجد الحاقد وتجد الطيب
تجد الكاره وتجد المحب
تجد العاطل وتجد المجتهد
تجد المتفرقين وتجد المتحد
تجد المبذر وتجد المقتر
وتجد المعتدل والمدخر
وكل شي بقدر.
خائنة رغم أنفي
نساء شط اليوسفي
للكاتب كامل بدرخان
من إصدارات اسكرايب للنشر والتوزيع
للطلب في مصر وجميع دول العالم:
عبر الرسائل: m.me/Scribe2019
عبر واتساب: wa.me/201140714600
هاتفيا: +201140714600